مستجدات مباريات التوظيف والمباريات المرتقبة في الشهور الاخيرة من 2023 وبداية 2024      جديد الماستر 2023 (تحديث 18/10/2023)      جديد سلك الدكتوراه 2023 (اعلان نتائج الانتقاء كليات الاداب والعلوم- مواعيد اجراء الاختبارات الشفوية)      الاخبار القانونية في دقيقة...!! (13/10/2023)      العدالة الرقمية وعدم هدر الزمن القضائى

تطبيق احتساب الاجرة لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب

ككل سنة يكون الترقب بالنسبة لحاملي الشواهد والطلبة حول المباريات التي سيعلن عنها، وعدد المناصب ونوعية المناصب والشهادات المطلوبة، وتطرح العديد من الاسئلة ومن بينها كم راتب(الأجرة)هذا المنصب.
ولهذا الغرض تم انشاء هذه الخدمة، وكيفما كانت وضعيتكم الإدارية، من احتساب الأجرة الصافية المطابقة لهذه الوضعية. 
 كما تقدم هذه الخدمة، بالتفصيل، جميع عناصر الأجرة وكذا مجموع الاقتطاعات التي تخضع لها. 
حيث يجب تحديد وضعيتكم الإدارية بدقة عن طريق الاختيارات التي توفرها الخدمة. 

ولتطبيق امثل للخدمة قامت الوزارة بتقديم دليل استعمال يخص تطبيق مماثلة احتساب الأجرة يصف واجهة التطبيق ويشرح الخطوات التي يجب اتباعها من أجل حسن استعمال الوظائف والخصائص المتاحة.
https://simulation.mmsp.gov.ma/salaire/help/ar/guide/guideSalaireAR.pdf 
وقد قامت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية منذ شهر مارس 2018 بانشاء هذين التطبيقين الخاصين لهذا الغرض الاول مماثلة احتساب المعاشات المدنية والثاني مماثلة احتساب الأجرة.
تطبيق مماثلة احتساب المعاشات المدنية 
  ( simulation.mmsp.gov.ma/pension ) 
وتطبيق مماثلة احتساب الأجرة (simulation.mmsp.gov.ma/salaire
  وقامت ايضا مؤخرا بتحيين وتحديث قاعدة المعطيات الخاصة بمماثلة احتساب كل من مقدار المعاش التقريبي المستحق عند الإحالة على التقاعد، وكذا مبلغ الأجرة الشهرية التقريبية بالنسبة للموظفين النشيطين على إثر الزيادات التي تم اعتمادها في أجور الموظفين، تفعيلا لاتفاق الحوار الاجتماعي الموقع بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلا والاتحاد العام لمقاولات المغرب في 25 أبريل 2019، بموجب المراسيم المنشورة في الجريدة الرسمية عدد 6790 بتاريخ 27 يونيو 2019.
بالاضافة لهذه التطبيقات هناك تطبيق اخر متوفر على بوابة التشغيل العمومي تقدم معلومات بشكل غير مفصل عكس اداة مماثلة بالاجر بموقع وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.
https://www.emploi-public.ma/ar/remuneration.asp

ولهذا سنشرح بالفيديو طريقة الاطلاع على الاجرة من خلال امثلة عن الطريقة والكيفية ومعرفة الاجر لكل منصب على حدى....



#احتساب_الأجرة
__________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014