مستجدات مباريات التوظيف والمباريات المرتقبة في الشهور الاخيرة من 2023 وبداية 2024      جديد الماستر 2023 (تحديث 18/10/2023)      جديد سلك الدكتوراه 2023 (اعلان نتائج الانتقاء كليات الاداب والعلوم- مواعيد اجراء الاختبارات الشفوية)      الاخبار القانونية في دقيقة...!! (13/10/2023)      العدالة الرقمية وعدم هدر الزمن القضائى

الا عندك هذا الاصناف ديال المركبات....يهمك الامر ' تجديد لاسورانس '

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكل متتبعي المدونة ورواد صفحتنا على الفايسبوك ومشتركينا على قناتنا في اليوتيوب، في ظل جائحة كورونا كانت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين درت واحد كبسولة تتجاوب على هذا السؤال المهم؟؟

هل تنتهي صلاحية تأمين عربتك خلال فترة الطوارئ الصحية؟

ومن خلال الكبسولة كانوا تكلموا على مسالة التمديد لي تتخص اداء واجبات التامين اتكون ما بين 20 مارس و30 من شهر أبريل 2020 وان المرحلة تستدعي ذلك ويلزم مشاركة الجميع في ظل هذا الجائحة والتضامن لتجاوز المرحلة وان الامر تيخص كل اصناف المركبات من درجات وسيارات وشاحنات وبالضبط الناس لي غادي تسالي لهم لاسورانس من بعد 20 مارس وبالنسبة لاداء واجبات التامين اتكون الى غاية 30 ابريل 2020.
لمشاهدة الكبسولة...

وتطرح سؤال في اخر الفيديو ولي هو لي غادي نتكلموا عليه ولي هو خلق مجموعة ديال الكلام...
كان تطرح سؤال ...

في حالة تمديد حالة الطوارئ الصحية شنو غادي يديروا زبناء وكالات التأمين...؟


كان الجواب ان الجامعة بعد نهاية ابريل اتدرس الامر مع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي ACAPS وغادي يعطيونا الخبار...!!


حنا اليوم على بعد ايام على فاتح ماي التاريخ الذي حدد لتجديد عقود التأمين على السيارات بعد وقف العمل بتمديد آجال شهادات تأمين على السيارات المنتهية صلاحيتها خلال الفترة الممتدة بين 20 مارس و30 من شهر أبريل 2020 تبعا للدورية ديال FMSAR.
دابا الاشكال لي كاين هو انه الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين 'FMSAR' في دورية اصدرتها تكلمت عن انه الفترة ديال التمديد انتهت لي كانت بسبب الالتزام بالحجر الصحي، واصبح الان على اصحاب السيارات والدرجات وكل المركبات بكل اصنافها أن تكون مغطاة بشكل صحيح بالتأمين الساري المفعول انطلاقا من فاتح ماي.
ولي ما بغا يجدد التامين ديالو سيظل مسؤول عن الأقساط المتعلقة بالفترة منذ انتهاء عقدهم حتى 30 أبريل.
وحاجة اخرى هي الا بغيت تبدل الشركة ديال التأمين ما عندكش الحق حتا تصفي حسابك مع الشركة لي تتسالك اقساط 'أي واجب فترة التمديد'.
لحد الان لا يوجد اي تدخل من الحكومة من خلال اتخاذ تدابير تحل الاشكال، واش الجمعية بصفتها عندها الحق تفرض على الناس يخلصوا رغم الظرفية.
حيث من خلال بروفيل الجامعة في موقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب حدد المهام ديالها في هذا النقاط...
https://bit.ly/2y9LzVf
المهام
-الدفاع عن مصالح مقاولات القطاع وتنسيق عمل الشركات المنخرطة.
-التعبئة لصالح تحسين الخدمة المقدمة للعموم من طف الشركات المنخرطة، وتحسين التقنيات المهنية وتكوين المستخدمين الراغبين في ممارسة نشاط مرتبط بقطاع التأمين.
- التواصل والإعلام لدى العموم والعاملين في المجال.
- تنظيم علاقات مهنية وإدارية ومحاسباتية وإحصائية بين الأعضاء ومراقبة احترام سير هذه العلاقات.
-التحكيم فيما يخص المشاكل والنزاعات التي تهم أحد أعضاء الفدرالية.
وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي واش اتدخل باش تشوف شي حل مع العلم ان الجامعة اشرت كما قلنا سابقا ان اي قرار سيكون بالتشاور مع الهيئة، وحتى ان الهيئة نشرت بلاغ من خلال موقعها تكلمت عن اتخاذ اجراءات وتدابير لجعل قطاع التأمينات قادرا على مواجهة العواقب ذات الصلة بهذا الوباء.
جمعية وسطاء و مستثمري التأمين بالمغرب وكذا الجامعة المغربية لحماية المستهلك نددوا بهذا الدورية لانه لم تراعي الجانب التضامني لي بين عليه جميع المغاربة لتجاوز هذا المرحلة، وايضا اعتبروا ان الجمعية ليس لها السلطة باش تشرع او تنفذ مثل هذا الامور لي هي مرتبطة بالتدابير الحكومية لمواجهة الوباء.
وكذلك ان الزام الناس انها ما تبدل الشركة باش فقط تحمي امورها المالية مخالف لمواد مدونة التأمينات ولا سيما المادة 128 التي تنص على أن أي رفض لطلب تأمين العربات لأي زبون يعرض شركات التأمين إلى عقوبات زجرية منها سحب الرخصة جزئيا أو كليا”.
وبالتالي ، تدعو شركات التأمين جميع زبنائها من المؤمنين عليهم الذين انتهت عقودهم اعتبارا من 20 مارس، الاتصال بشركات التأمين الاستشارية المعتادة لتجديد هذه العقود.
يلزم في هذا المرحلة تفعل هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي التدابير لي كان تم التكلم عنها في بلاغها الاخير
https://www.acaps.ma/ar/l-acaps/notre-actualite/kwfyd-19-hyy-mrqb-ltmynt-wlhtyt-ljtmy-ttmd-jrt-htrzy-lfyd-qt-ltmynt
لمواكبة هذا الاشكال حتى ينصف الجميع شركات تجد كيف تدبر امورها وكذلك المواطنين يستفيدون ايضا من تمديد اضافي او تقسيط طويل المدى نظرا للظرفية.

المصادر

https://bit.ly/3bP4O56

#تجديد_شهادات_التامين_المغرب
___________________________________

حظ موفق للجميع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014