مستجدات مباريات التوظيف والمباريات المرتقبة في الشهور الاخيرة من 2023 وبداية 2024      جديد الماستر 2023 (تحديث 18/10/2023)      جديد سلك الدكتوراه 2023 (اعلان نتائج الانتقاء كليات الاداب والعلوم- مواعيد اجراء الاختبارات الشفوية)      الاخبار القانونية في دقيقة...!! (13/10/2023)      العدالة الرقمية وعدم هدر الزمن القضائى

نماذج مباراة المحررين القضائيين (تدبير المقاولات - الشبكات - الهندسة المعلوماتية)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا بكل رواد المدونة الكرام
 تم الاعلان مؤخرا عن مباراة لتوظيف محررين قضائيين من الدرجة الثالثة في ثلاث تخصصات تدبير المقاولات والشبكات والهندسة المعلوماتية.
 وككل سنة نحاول مواكبة المباريات بالاستعداد نظرا لارتباط امتحانات وزارة العدل بتخصص المدونة أي القانون.
ونظرا للطلبات الكثيرة على توفير نماذج تخص كل تخصص على حدى حاولنا ان نجمع في هذا الموضوع نموذج لكل تخصص والهدف هو توضيح الصورة لدى المترشح لاخذ فكرة عن طريقة وضع الاسئلة.
ليس الاهم كمية النماذج بقدر ما هو مهم فهم طريقة صياغة الاسئلة في نموذج معين، تقريبا كل سنتين تطرح وزارة العدل مباراة تخص حاملي شهادة الدراسات الجامعية العامة(Deug) ومباراة اخرى في السنة الموالية تخص تخصصات التنمية المعلوماتية والشبكات اما تخصص تدبير المقاولات اخر مباراة ان لم تخني الذاكرة كانت سنة 2012 كاخر مباراة شملت هذا التخصص.
وجدنا صعوبة في توفير نماذج لكل التخصصات وبالاخص تخصص تدبير المقاولات منعدمة تماما ولهذا حاولنا ان نستفيد من مباريات اخرى في نفس التخصص لاخذ فكرة عامة عن طبيعة الاسئلة التي لن تختلف عن مباريات وزارة العدل.
تشتمل المباراة على اختبارين كتابي وشفوي، ما يهمنا الان الاختبار الكتابي وعلى حسب قرار وزير العدل رقم 08 م م ب بتاريخ 07 مارس 2019 الخاص بالمباراة هناك الموضوع العام ويحرر وجوبا باللغة العربية وموضوع التخصص.
بالنسبة للموضوع العام وفرنا العديد من المواضيع في هذا الباب ولاكتشاف المواضيع والاسئلة التي تخص الثقافة العامة والدستور المرجو زياراة الروابط التالية:

اما موضوع التخصص فقط جمعنا نموذج لكل تخصص الهندسة المعلوماتية والشبكات، بالنسبة لتخصص تدبير المقاولات نظرا لعدم وجود اي نموذج استخدمنا نموذج لمباراة سابقة لوزارة الصحة في نفس التخصص وهي تقريبا نفس الطريقة في وضع الاسئلة وكما سبق واشرنا يتم تقديم مفاهيم قصد التعريف وايضا تمارين في التخصص.

تنمية المعلوميات او الهندسة المعلوماتية


الشبكات وانظمة المعلوميات او ادارة النظم والشبكات





تدبير المقاولات




وكاضافة هذه مجموعة اسئلة نظام QCM في تخصص تدبير المقاولات...
https://drive.google.com/drive/folders/0B5Sej-UpORXmWjlLMXdJQnFyclk
اتمنى لكم كل التوفيق والنجاح يارب

هناك 12 تعليقًا:

  1. ونِعم الرجال أخي مصطفى الله يبارك في عمرك

    ردحذف
  2. نشكرم جزيل الشكر على هذه المبادرة القيمة لكن فقط كتعقيب فإن الصور أي نمادج اﻷسئلة غير واضحا بتاثا وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك العفو واجب نعم مرحبا باي مقترح او تعقيب حاول ان تحمل الصورة على هاتفك او الحاسوب وستظهر بشكل افضل لانه يتم تصغيرها في المدونة اي شيء مرحبا

      حذف
  3. نماذج أسئلة الشفوية تخصص تدبير مقاولات في مباراة المحررين

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا سنحاول توفير كل ما يخص مباراة المحررين مرحلة الشفوي في قادم الايام

      حذف
  4. اي جديد في اسئلة شفوي

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا اعتذر عن التاخير في الرد بالنسبة للشفوي كنا عملنا هذا الفيديو عن هذا هذه المباراة
      https://www.youtube.com/watch?v=xbkGgpOQDJ8

      حذف
    2. ممكن بعض التوضيحات في ما يخص الإعلان عن المترشحين لاجتياز الامتحان الكتابي الصادر يوم الخميس 10/12/2020 من طرف وزارة العدل وشكراً

      حذف
  5. ممكن بعض التوضيحات في ما يخص هذه المباراة على علم أن وزارة العدل قامت بنشر اللاءحة الأولية لاجتياز الامتحان الكتابي يوم أمس الخميس 10/12/2020 وشكراً

    ردحذف
  6. سلام ممكن المزيد من الإمتحانات تخصص محرريين قضائيين تدبير مقاولات و شكرا على المجهودات

    ردحذف
  7. شكرا على المجهود عندي ملاحظة بخصوص نمودج الامتحان الكتابي لتخصص تدبير المقاولات فهو لوزارة الصحة وليس وزارة العدل

    ردحذف

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014