مستجدات مباريات التوظيف والمباريات المرتقبة في الشهور الاخيرة من 2023 وبداية 2024      جديد الماستر 2023 (تحديث 18/10/2023)      جديد سلك الدكتوراه 2023 (اعلان نتائج الانتقاء كليات الاداب والعلوم- مواعيد اجراء الاختبارات الشفوية)      الاخبار القانونية في دقيقة...!! (13/10/2023)      العدالة الرقمية وعدم هدر الزمن القضائى

"بوحوص" وإحداث ماستر العلوم الجنائية والأمنية بطنجة (فيديو)‎


يعد ماستر العلوم الجنائية والدراسات الأمنية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة طنجة ، الأول من نوعه على مستوى الجهة ككل ، كتكوين يعنى بالمجالين الجنائي والأمني ، ويعد امتدادا لماستر العلوم الجنائية الذي تم تأسيسه منذ سنة 2007 ، حيث انبثق عن مجموعة من الدراسات والأبحاث الأمنية ذات الصلة .
المنسق البيداغوحي للماستر الدكتور "هشام بوحوص " أكد في تصريح خص به "هبة بريس " ، أن الماستر يعتبر دفعة كبيرة على مستوى البحث الأمني بالموازاة مع النقلة النوعية التي يشهدها المغرب في مجال التشريعات القضائية ، مضيفا أن هذا التحول يلزمه مواكبة في تكوين وتأهيل أطر في مجال الدراسات الأمنية والبحث الجنائي .
وأردف بوحوص أن المغرب مقبل على تأسيي المرصد الوطني للاجرام مايستوجب تكوين مجموعة من الباحثين والأطر في مجال الظاهرة الاجرامية ، مشيرا الى ميزتين للماستر تتمثلان في التركيز على البعدين النظري والتطبيقي ، وهو ماسيوفر طاقات بشرية وخبراء في مجال الظاهرة الاجرامية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014