مستجدات مباريات التوظيف والمباريات المرتقبة في الشهور الاخيرة من 2023 وبداية 2024      جديد الماستر 2023 (تحديث 18/10/2023)      جديد سلك الدكتوراه 2023 (اعلان نتائج الانتقاء كليات الاداب والعلوم- مواعيد اجراء الاختبارات الشفوية)      الاخبار القانونية في دقيقة...!! (13/10/2023)      العدالة الرقمية وعدم هدر الزمن القضائى

السيد وزير العدل يستعرض الإصلاحات المغربية في مجال العدالة مع نائب وزير العدل الإيطالي


التقى السيد محمد أوجار وزير العدل يوم الأربعاء 29 نونبر 2017، نائب وزير العدل الإيطالي السيد كوزيمو ماريا فيري، على هامش مشاركة السيد وزير العدل في الدورة الدولية لوزراء العدل التي انعقدت بروما أيام 27،
28 و29 نونبر 2017. وخلال هذا اللقاء، استعرض السيد محمد أوجار وزير العدل، الإصلاحات الكبرى التي تشهدها المملكة المغربية في عدة مجالات، وعلى رأسها إصلاح منظومة العدالة التي تَكَلَّلَت باستقلال السلطة القضائية والنيابة العامة.
 وأبرز السيد الوزير المنجزات التي تحققت في مجال القضاء، وكذا الأوراش الكبرى التي فتحها المغرب تكريساً لدولة الحق والقانون والمؤسسات. وبهذا الخصوص قال السيد محمد أوجار وزير العدل إن "المملكة المغربية تنخرط في إصلاحات كبرى تتوخى اساساً التأسيس لقضاء مستقل وعصري، يواكب التحولات التي يشهدها العالم، وبناء دولة الحق والديمقراطية".
 كما ابرز أهمية اتخاذ مبادرات وإنجاز مشاريع مغربية/إيطالية تهم جيلاً جديداً من حقوق الإنسان في المنطقة المتوسطية.
 واتفق السيدان الوزيران، بهذه المناسبة، على تكثيف الجهود والتعاون في إطار عام يشمل دول حوض المتوسط، بالنظر إلى التحديات التي تواجه دول المنطقة. 
كما كان اللقاء مناسبة لتأكيد أهمية التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية، في ميادين عديدة، إضافة إلى تبادل التجارب الناجحة بين البلدين، خاصة وأنَّ النظام القضائي المغربي يتشابه، اليوم، مع نظيره الإيطالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014