مستجدات مباريات التوظيف والمباريات المرتقبة في الشهور الاخيرة من 2023 وبداية 2024      جديد الماستر 2023 (تحديث 18/10/2023)      جديد سلك الدكتوراه 2023 (اعلان نتائج الانتقاء كليات الاداب والعلوم- مواعيد اجراء الاختبارات الشفوية)      الاخبار القانونية في دقيقة...!! (13/10/2023)      العدالة الرقمية وعدم هدر الزمن القضائى

وزير العدل المغرب أودع لدى لجنة الاتحاد الإفريقي أدوات التصديق على ثلاث أدوات قانونية للاتحاد

أعلن السيد محمد أوجار وزير العدل، يوم الأربعاء 15 نونبر 2017، بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، أن المملكة المغربية أودعت لدى لجنة 


الاتحاد الإفريقي ثلاث أدوات تصديق على ثلاث أدوات قانونية للاتحاد، تتمثل في بروتوكول إحداث مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي إضافةً إلى معاهدة أبوجا، المنشئة للمجموعة الاقتصادية الإفريقية، وبروتوكولها المتعلق بالبرلمان الإفريقي.

وسجل السيد وزير العدل، الذي تحدث خلال اجتماع "خاص" موجه لمسألة التصديق على الأدوات القانونية الإفريقية ودخولها حيز التنفيذ، أنه بهذه التصديقات الأخيرة، سيرتفع عدد الأدوات التي صادقت عليها المملكة المغربية إلى سبع (07).
وتميز اليوم الثاني من اجتماع الدورة الوزارية العادية الثالثة للجنة التقنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي حول العدالة والشؤون القانونية (14-15 نونبر)، والتي حضرها السيد محمد أوجار وزير العدل، بهذا الاجتماع " الخاص"، الذي نظمته لجنة الاتحاد الإفريقي، على هامش هذه الدورة، التي بحثت أسباب بطء التصديق على الآليات القانونية للاتحاد الإفريقي ودخولها حيز التنفيذ.
ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي صادق الاتحاد الإفريقي على 65 آلية قانونية، لم يدخل معظمها حيز التنفيذ بعد، إضافة إلى أن عددا كبيرا من النصوص لم يتم التصديق عليه من طرف أي دولة عضو في الاتحاد الإفريقي.
وسيتم اختتام اجتماع الدورة الوزارية العادية الثالثة للجنة التقنية المتخصصة للاتحاد الإفريقي خاصة بالمصادقة على تقرير هذه الدورة المتعلق بالعدالة.
وكان السيد وزير العدل قد أجرى عدة مباحثات ولقاءات على هامش هذا اللقاء، مكرِّساً العودة القوية للمملكة المغربية إلى أسرتها الإفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قالب تدوينة تصميم بلوجرام © 2014